6‏/1‏/2018

معلومات عن شركة هواوي




أصبحت شركة "هواوي" الصينية التي تأسست عام 1987 من أهم شركات الجوالات الذكية في العالم، وباتت تنافس شركات الجوالات الكبيرة مثل سامسونج وأبل.

وقد أسسها المهندس السابق في جيش التحرير الشعبي "رن زتشنغفي"، الذي كان عمره وقتها 42 عامًا، والذي لا يزال رئيس الشركة حتى الآن بعد بلوغه 71 عامًا، ويحتل المركز الـ 556 في قائمة أغنى الأشخاص في الصين.

وتعني كلمة "هواوي" في الصينية "الإنجاز"، والذي يعكس رغبة الحكومة الصينية في الثمانينيات في تطوير البنية التحتية للاتصالات في الدولة، وتقليل الاعتماد على الشركات الأجنبية المصنعة لمعدات الاتصال.

وفي حين قد لا تكون شركة "هواوي" رائدة في تصنيع الجوالات الذكية، لكنها تعد أكبر شركة مُصنعة لمعدات الاتصالات في العالم، وتقوم بتصنيع المعدات لشركات الاتصالات.

وفيما يلي مجموعة من الحقائق التي نشرها موقع "أندرويد أوثورتي" عن شركة "هواوي".

1- الشراكة مع 80% من شركات الاتصالات


عملت "هواوي" مع أكبر شركات الاتصالات في العالم مثل فودافون وموتورولا وتي موبايل، كما دخلت في شراكة مع 80% من شركات الاتصالات، وإلى جانب ذلك قامت برعاية فرق رياضية مهمة مثل أرسنال وباريس سان جيرمان والاتحاد الغاني لكرة القدم.

2- استثمار أكثر من مليون دولار في جامعة كندية


استثمرت الشركة 1.4 مليون دولار في جامعة كارلتون في كندا، من أجل تأسيس مختبر أبحاث لتطوير خدمات الحوسبة السحابية، كما قامت برعاية برنامج تابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والذي يقوم بتدريس مستقبل صناعة الاتصالات.

3- شركة مملوكة للموظفين


يمتلك 64 % من موظفي "هواوي" أسهمًا في الشركة سواء كانت أسهما افتراضية أو غير قابلة للتداول، وذلك بناءً على أدائهم، ولا يعني ذلك أن الموظفين لهم حق في إدارة الشركة، فهناك إدارة مسؤولة عن اتخاذ القرارات، وعندما يترك الموظف عمله تعود الأسهم للشركة ويتم تعويضه عن ذلك.

4- "هواوي" وتهديد الأمن الأمريكي


اتهمت الحكومة الأمريكية شركة "هواوي" بالعمل مع الحكومة الصينية للتجسس على الولايات المتحدة، ونفت الشركة هذه المزاعم ودعت الحكومة الأمريكية للقيام بتحقيقات لإثبات عدم صحة ذلك.
 
وعلى الرغم من أن التحقيقات لم تخلص إلى وجود أي دليل، إلا أن لجنة المخابرات في مجلس النواب الأمريكي أصدرت تقريرًا عام 2012 يصف الشركة بأنها تهديد للأمن الوطني الأمريكي بسبب علاقتها بالحكومة الصينية.

وفي عام 2014 تم تسريب وثائق كشفت عن أن وكالة الأمن القومي قامت بتنفيذ برامج سرية ضد شركة "هواوي"، تمثلت في اختراق شبكة الشركة والتنصت على مكالمات مؤسسها.

5- فريق البحث والتطوير


تبدي الشركة اهتمامًا كبيرًا بالبحث والتطوير فنحو 10% من دخل الشركة يذهب في هذا المجال، كما أن لديها فريقا ضخما في قسم البحث والتطوير يبلغ عددهم 76 ألف موظف، مما يساعد الشركة على إنتاج أحدث الأجهزة.

6- أرباح الشركة عام 2010


حققت الشركة زيادة كبيرة بنسبة 30% في أرباحها عام 2010، ومثلت 15.7% من سوق البنية التحتية لشبكة الاتصالات العالمية ذلك العام والذي بلغت قيمته 78.56 مليار دولار.

7- حصتها السوقية عام 2016


أصبحت "هواوي" منافسًا قويًا لشركتي أبل وسامسونج، وجاءت في المركز الثالث كأكبر شركة لتصنيع الجوالات الذكية عام 2016، وذلك بحصة سوقية بلغت 8.3%، وقد حققت الشركة في الربع الأول من عام 2016 مبيعات بلغت 28.8 مليون جوال، بما يمثل زيادة سنوية تتجاوز الـ 10 ملايين جوال.

8- حصتها السوقية عام 2017


وفقًا لشركة الأبحاث " آي دي سي" بلغ إجمالي شحنات الجوالات الذكية في جميع أنحاء العالم 344.3 مليون هاتف عام 2017، وقد قامت شركة "هواوي" بشحن 153 مليون جوال ذكي هذا العام وفقًا لوكالة "بلومبرج"، لتتجاوز حصتها السوقية بذلك الـ 10%، وتحقق إيرادات بقيمة 92 مليار دولار.

"هواوي" بالأرقام

- بلغت الحصة السوقية للشركة في سوق الجوالات الذكية في الصين 15.8% عام 2016.

- لم تتجاوز حصة "هواوي" السوقية في الولايات المتحدة 0.4 
 %  في بداية  2017.

- بلغت شحنات الجوالات الذكية للشركة 140 مليون هاتف ذكي عام 2016، مقارنة بـ 108 ملايين جوال عام 2015.


- قامت "هواوي" ببناء 1500 شبكة لها في جميع أنحاء العالم، وتبيع الشركة منتجاتها في 170 دولة، ويعمل بها 170 ألف موظف.

- لدى متجر "هواوي" 160 مليون مستخدم نشط، ويبلغ عدد التحميلات من المتجر 40 مليون تحميل شهريًا.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على اهتمامك ومشاركتنا تعليقك .